منتدى دائرة بن ســـــــرور
::+:+:+:+:
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
أهلا بك أختي .. والمنتدى وأهله تشرفوا بوجودكي بينهم..
فأهلا بكي يا من تجمل منتدى المنتدى بمقدمه...
وانتشرت رائحة العود في أرجائه ..
أهـــلا بكي
::+:+:+:+::
منتدى دائرة بن سرور
منتدى دائرة بن ســـــــرور
::+:+:+:+:
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
أهلا بك أختي .. والمنتدى وأهله تشرفوا بوجودكي بينهم..
فأهلا بكي يا من تجمل منتدى المنتدى بمقدمه...
وانتشرت رائحة العود في أرجائه ..
أهـــلا بكي
::+:+:+:+::
منتدى دائرة بن سرور
منتدى دائرة بن ســـــــرور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى دائرة بن ســـــــرور

منتدى ولاد خالد
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الصلاة.......

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ranisse
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ranisse


انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : متقلبة احياناهههههههههههه
نقاط : 141
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

الصلاة....... Empty
مُساهمةموضوع: الصلاة.......   الصلاة....... Icon_minitimeالأربعاء 18 مارس 2009 - 19:06

الاذان والاقامة


الأذان شرعا :

الاعلام بدخول وقت الصلاة بذكر مخصوص.


الاقامة شرعا

 : الاعلام بالقيام للصلاة بذكر مخصوص.


حكمها



الاذان والاقامة
فرضا كفاية على جماعة الرجال

في السفر والحضر اذا لم يقم به غيرهم في
موضعهم ،

وذلك للصلوات الخمس المفروضة فقط ،

ويدل على ذلك :قول النبي صلى الله عليه وسلم

 :اذا حضرت الصلاة فليؤذن لكم أحدكم ،
وليؤمكم أكبركم


. أما في المفرد
فهما سنة ،

ويدل عليه حديث عقبة بن عامر رضي الله عنه
قال:

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

{يعجب ربك من راعي غنم في رأس شظية الجبل ،

يؤذن بالصلاة ويصلي ، فيقول الله عز وجل :

 انظروا الى عبدي هذا يؤذن ويقيم الصلاة

يخاف مني ، قد غفرت لعبدي وأدخلته الجنة}.



 



متى شرع
الاذان وسببه


شرع الاذان في
السنة الاولى من الهجرة ،

وكان سبب ذلك : أنه لما دعت الحاجة الى وضع
علامة

يعرف بها الجميع دخول وقت الصلاة

تشاور المسلمون في ذلك ،

فلما كان من الليل أُري عبد الله بن يزيد رضي
الله عنه

في المنام رجلا يحمل ناقوسا ،

فقال له :أتبيع هذا الناقوس ؟

فقال الرجل :ماذا تعمل به ؟

قال عبد الله : ندعوا به الى الصلاة.

 فقال الرجل :ألا أدلك على ماهو خير منه ؟

قال عبدالله :بلى . فعلمه الأذان المعروف ،

 ثم علمه  الإقامة

قال عبدالله : فلما أصبحت أتيت

رسول الله صلى عليه وسلم

 فأخبرته بما رأيت ، فقال

 انها رؤيا حق ان شاء الله فقم مع بلال

فألق عليه مارأيت فليؤذن به

فإنه أندى صوتا منك }.


الحكمة من
مشروعية الأذان


الاعلام بدخول
أوقات الصلوات ،

لتنبيه الغافل،

وتذكير الناسي، وتعليم الجاهل .


ليكون من شعائر
الإسلام الظاهرة،

 يتميز البلد  المسلم عن غيره فبه


فيه تذكير متكرر
لجميع الناس

ألا تشغلهم الدنيا ومتاعها الفاني عن

 تعالى تلبية أمر الله


 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ranisse.ahlamontada.com
ranisse
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ranisse


انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : متقلبة احياناهههههههههههه
نقاط : 141
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

الصلاة....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصلاة.......   الصلاة....... Icon_minitimeالأربعاء 18 مارس 2009 - 19:29

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز

إلى كل من يحب أن يصلي كما

كان رسول الله يصلي

: عملاً بقوله

"صلوا كما رأيتموني أصلي"

.رواه البخاري






يسبغ الوضوء

يتوجه المصلي إلى القبلة


يكبّر تكبيرة الإحرام


يرفع يديه عند التكبير


يضع يديه على صدره

يقرأ دعاء الاستفتاح

يركع مكبراً

يرفع رأسه من الركوع

يسجد مكبراً

يرفع رأسه مكبرا

يسجد السجدة الثانية مكبرا

يرفع رأسه مكبراً، ويجلس جلسة
خفيفة

إذا كانت الصلاة
ثنائية

إن كانت الصلاة ثلاثية كالمغرب، أو
رباعية











يسبغ الوضوء

وهو أن
يتوضأ كما أمره الله

: عملاً بقوله سبحانه وتعالى

يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة
فاغسلوا }

وجوهكم وأيديكم إلى المرافق

{ وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين

: وقول النبي

"لا تقبل صلاة بغير طهور"


أعلى









يتوجه المصلي إلى القبلة

وهي الكعبة أينما كان بجميع

بدنه قاصداً بقلبه فعل الصلاة التي

يريدها من فريضة أو نافلة، ولا ينطق بلسانه بالنية

لأن النطق باللسان غير مشروع، لكون النبي

،لم ينطق بالنية ولا أصحابه

ويسن أن يجعل له سترة يصلي إليها

.إن كان إماماً أو
منفرداً، لأمر النبي بذلك


أعلى








يكبّر تكبيرة الإحرام

قائلاً (الله أكبر) ناظراً ببصره

.إلى محل سجوده



يرفع يديه عند التكبير

.إلى حذو منكبيه أو إلى حيال أذنيه



أعلى









يضع يديه على صدره

اليمنى على كفه اليسرى

والرسغ والساعد لثبوت ذلك عن النبي

.صلى الله
عليه وسلم


أعلى








يسن أن يقرأ دعاء الاستفتاح وهو

اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما "

باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقّني من خطاياي

كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس

."اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد



وإن شاء قال بدلاً من ذلك

سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى "

"جدك، ولا إله غيرك

ثم يقول: "أعوذ بالله من الشيطان

" الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم

:ويقرأ سورة الفاتحة، لقوله

"لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب"

(ويقول بعدها (آمين

جهراً في الصلاة الجهرية، ثم يقرأ ما تيسر

.من القرآن



أعلى







يركع مكبراً رافعاً يديه

إلى حذو منكبيه أو أذنيه


جاعلاً رأسه حيال ظهره، واضعاً يديه على
ركبتيه

مفرقاً أصابعه، ويطمئن في ركوعه ويقول

،سبحان ربي العظيم" والأفضل أن يكررها ثلاثاً أو
أكثر"

ويستحب أن يقول مع ذلك

."سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي"



أعلى








يرفع رأسه من الركوع، رافعاً يديه إلى حذو منكبيه

أو أذنيه
قائلاً : "سمع الله لمن حمده" إن كان

:إماماً أو منفرداً، ويقول بعد قيامه

ربنا ولك الحمد حمداً كثيراً"

طيباً مباركاً فيه ملء السماوات وملء

الأرض،وملء ما بينهما

،"وملء ما شئت من شيء بعد

:وإن زاد بعد ذلك

، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك
عبد"

اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا

" ينفع ذا الجد منك الجد

فهو حسن، لأن ذلك قد ثبت عن النبي في بعض

.الأحاديث الصحيحة

أما إن كان مأموماً فإنه يقول عند الرفع

ربنا ولك الحمد" إلى آخر ما تقدم":

ويستحب أن يضع كل منهم يديه على صدره

كما فعل في قيامه قبل الركوع

لثبوت ما يدل على ذلك عن النبي

.من حديث وائل بن حجر وسهل بن سعد



أعلى







يسجد مكبراً واضعاً ركبتيه قبل يديه إذا تيسر
ذلك


فإن شق عليه قدم يديه قبل ركبتيه

مستقبلاً بأصابع رجليه ويديه القبلة

:ضاماً أصابع يديه، ويكون على أعضائه السبعة

، الجبهة مع الأنف، واليدين والركبتين

.وبطون أصابع الرجلين

"ويقول : "سبحان ربي الأعلى

ويكرر ذلك ثلاثاً أو أكثر

: ويستحب أن يقول مع ذلك

"سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي"

ويكثر من الدعاء لقول النبي

أما الركوع فعظموا فيه الرب "

وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء

"فقمن أن يستجاب لكـم

: صلى الله عليه وسلم وقولـه

أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد "

"فأكثروا الدعاء

ويسأل ربه له ولغيره من المسلمين

من خيري الدنيا والآخرة

ويجافي عضديه عن جنبيه، وبطنه عن فخذيه

وفخذيه عن ساقيه، ويرفع ذراعيه عن
الأرض

:لقول النبي صلى الله عليه وسلم

اعتدلوا في السجود ولا يبسط "

."أحدكم ذراعيه انبساط الكل



أعلى






يرفع رأسه مكبراً

ويفرش قدمه اليسرى ويجلس عليها

وينصب رجله اليمنى، ويضع يديه على فخذيه وركبتيه

ويقول

رب اغفر لي وارحمني وارزقني":

،"وعافني واهدني واجبرني

.ويطمئن في هذا الجلوس



أعلى







يسجد السجدة الثانية مكبراً، ويفعل

فيها كما فعل في السجدة الأولى



أعلى








يرفع رأسه مكبراً، ويجلس جلسة خفيفة

مثل جلوسه بين السجدتين وتسمى جلسة

الاستراحة، وهي مستحبة وإن تركها فلا حرج، وليس

فيها ذكر ولا دعاء، ثم ينهض قائماً إلى الركعة
الثانية

معتمداً على ركبتيه إن تيسر ذلك، وإن شق عليه

،اعتمد على الأرض

ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر له من القرآن بعد
الفاتحة

ثم يفعل كما فعل في الركعة الأولى


أعلى





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ranisse.ahlamontada.com
ranisse
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ranisse


انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : متقلبة احياناهههههههههههه
نقاط : 141
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

الصلاة....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصلاة.......   الصلاة....... Icon_minitimeالأربعاء 18 مارس 2009 - 19:33


أعلى






يرفع رأسه مكبراً

ويفرش قدمه اليسرى ويجلس عليها

 وينصب رجله اليمنى، ويضع يديه على فخذيه وركبتيه

 ويقول 

رب اغفر لي وارحمني وارزقني":

،"وعافني واهدني واجبرني

.ويطمئن في هذا الجلوس 


                                           
أعلى







يسجد السجدة الثانية مكبراً، ويفعل

 فيها كما فعل في السجدة الأولى


                               
أعلى






يرفع رأسه مكبراً، ويجلس جلسة خفيفة 

مثل جلوسه بين السجدتين وتسمى جلسة 

الاستراحة، وهي مستحبة وإن تركها فلا حرج، وليس 

فيها ذكر ولا دعاء، ثم ينهض قائماً إلى الركعة
الثانية

 معتمداً على ركبتيه إن تيسر ذلك، وإن شق عليه 

،اعتمد على الأرض

ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر له من القرآن بعد
الفاتحة

 ثم يفعل كما فعل في الركعة الأولى


                                       
أعلى



 


 


إذا كانت الصلاة
ثنائية


أي ركعتين كصلاة
الفجر والجمعة والعيد

 جلس بعد رفعه من السجدة الثانية 

ناصباً رجله اليمنى، مفترشاً رجله اليسرى

 واضعاً يده اليمنى على فخذه اليمنى

 قابضاً أصابعه كلها إلا السبابة

فيشير بها إلى التوحيد

 وإن قبض الخنصر والبنصر

 من يده وحلق إبهامهما 

مع الوسطى، وأشار بالسبابة فحسن

لثبوت الصفتين عن النبي والأفضل أن 

يفعل هذا تارة وهذا تارة

 ويضع يده اليسرى، على فخذه اليسرى وركبته، ثم 

يقرأ التشهد في هذا الجلوس وهو 

 التحيات لله والصلوات والطيبات"

السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته

السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين

أشهد أن لا إله إلا الله

" وأشهد أن محمداً عبده ورسوله 

ثم يقول

 اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما"

 صليت على إبراهيم وآل إبراهيم، إنك حميد مجيد، 

وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على 

."إبراهيم، وآل إبراهيم إنك حميد مجيد 

ويستعيذ بالله من أربع فيقول 

اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب
القبر"

"ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال 

ثم يدعو بما شاء من خيري الدنيا والآخرة

وإذا دعا لوالديه أو غيرهما من المسلمين فلا
بأس

سواء أكانت الصلاة فريضة أو نافلة،

: ثم يسلم عن يمينه وشماله قائلا 

 "السلام عليكم ورحمة الله.. السلام عليكم ورحمة الله"


                       
أعلى







إن كانت الصلاة ثلاثية كالمغرب، أو
رباعية 


كالظهر والعصر والعشاء

قرأ التشهد المذكور آنفاً، مع الصلاة على النبي 

ثم نهض قائماً معتمداً على ركبتيه

 (رافعاً يديه إلى حذو منكبيه قائلاً (الله أكبر

ويضعهما أي يديه على صدره، كما تقدم 

ويقرأ الفاتحة فقط. وإن قرأ في الثالثة والرابعة 

من الظهر زيادة على الفاتحة في بعض الأحيان

 فلا بأس، لثبوت ما يدل على ذلك عن النبي 

من حديث أبي سعيد ، ثم يتشهد بعد الثالثة من
المغرب

 وبعد الرابعة من الظهر والعصر والعشـاء

كما تقدم ذلك في الصلاة الثنائية،ً

 ثم يسلم عن يمينه وشماله

: ويستغفر الله ثلاثاً ، ثم يقول

اللهم أنت السلام، ومنك السلام"

، تباركت يا ذا الجلال والإكرام

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله 

،الحمد وهو على كل شيء قدير

،اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت

،ولا ينفع ذا الجد منك الجد، لا حول ولا قوة إلا
بالله

 لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، له النعمة وله الفضل 

وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله، مخلصين له الدين 

 ."ولو كره الكافرون

ويسبح الله ثلاثا وثلاثين ويحمده مثل ذلك، ويكبره 

مثل ذلك، ويقول تمام المائة 

 لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله
الحمد"

"وهو على كل شيء قدير 

ويقرأ آية الكرسي، وقل هو الله أحد

وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس 

بعد كل صلاة

ويستحب تكرار هذه السور الثلاث

ثلاث مرات بعد صلاة الفجر، وصلاة
المغرب

لورود الحديث الصحيح بذلك عن النبي 

كما يستحب أن يزيد بعد الذكر المتقدم 

بعد صلاة الفجر وصلاة المغرب قول 

لا إله إلا الله وحده لا شريك له"

له الملك وله الحمد يحيي ويميت 

"وهو على كل شيء قدير

عشر مرات 

لثبوت ذلك عن النبي 

وإن كان إماماً انصرف إلى الناس 

وقابلهم بوجهه بعد استغفاره ثلاثاً

وبعد قوله : اللهم أنت السلام ومنك السلام

 تباركت يا ذا الجلال والإكرام

ثم يأتي بالأذكار المذكورة، كما دلت على ذلك 

أحاديث كثيرة عن النبي 

.عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

 والله ولي التوفيق

... وصلى الله وسلم على نبينا محمد بن عبد الله 

وعلى آله وأصحابه وأتباعه 

بإحسان إلى يوم الدين


                                   

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ranisse.ahlamontada.com
ranisse
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ranisse


انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : متقلبة احياناهههههههههههه
نقاط : 141
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

الصلاة....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصلاة.......   الصلاة....... Icon_minitimeالأربعاء 18 مارس 2009 - 19:43

بني بيتا في الجنة



وقد ثبت في صحيح مسلم 

عن أم حبيبة عن النبي أنه قال 

: "من صلى اثنتي عشرة ركعة في يومه وليلته تطوعاً 

بنى له  الله بيتاً في الجنة".


أربع ركعات  قبل
الظهر، وبعدها ركعتين 

وبعد صلاة المغرب ركعتين،

وبعد صلاة العشاء ركعتين،

 وقبل صلاة الفجر ركعتين

الجميع اثنتا عشر ركعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ranisse.ahlamontada.com
ranisse
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ranisse


انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : متقلبة احياناهههههههههههه
نقاط : 141
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

الصلاة....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصلاة.......   الصلاة....... Icon_minitimeالأربعاء 18 مارس 2009 - 19:49

صلوات اخرى



اولا سنن
الرواتب


ثانيا صلاة الوتر

ثالثا صلاة
التراويح

رابعا صلاة الضحى

خامسا تحية
المسجد 


 سادسا صلاة
الاستسقاء



سابعا
صلاة الكسوف والخسوف


 



 


اولا سنن
الرواتب


وهي السنن التابعة
للفرائض 

وجملة هذه السنن

ركعتان قبل الظهر أو أربع ، وركعتان بعدها ،

وركعتان بعد المغرب ،

وركعتان بعد العشاء،

وركعتان قبل الفجر.

ويدل عليها أحاديث منها :

حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال:

{حفظت من النبي صلى الله عليه وسلم عشر
ركعات :

ركعتين قبل الظهر وبعدها ،وركعتين بعدها ،

وركعتين بعد المغرب في بيته ،

 وركعتين بعد العشاء في بيته ،

وركعتين قبل الصباح} .


                      
أعلى


 



 




ثانيا صلاة الوتر :

اتفق العلماء على مشروعية الوتر 

وأنه سنة مؤكدة ،قد دل على مشروعيته 

مداومة  الرسول صلى
الله عليه وسلم

عليه في الحضر والسفر

وعن جابر رضي الله عنه :

أن  النبي صلى الله
عليه وسلم قال:

{من خاف ألا يقوم من اخر الليل فليوتر أوله ،

ومن طمع أن يقوم اخره فليوتر اخر الليل

فان صلاة اخر الليل مشهودة ،وذلك أفضل}.

وعدد ركعاته أقله ركعه واحدة ،وأكثره الى
ماشاء الله

يصليها ركعتين ركعتين ثم يصلي واحدة يوتر
بها .


                   
أعلى


 



 


ثالثا صلاة
التراويح :


التراويح هي صلاة الليل في رمضان
،

سميت تراويح لأنهم كانوا يستريحون فيها 

بين
كل أربع ركعات ،لطول الصلاة .


والتراويح سنة مؤكدة
شرعها رسول الله

 صلى الله عليه وسلم

فى شهر رمضان المبارك،حيث

صلاها النبي صلى الله عليه وسلم بأصحابه 

في
المسجد ليالي ثم ترك ذلك خوفا من 

أن تفرض عليهم ،

اما عدد ركعاتها لم يرد في تحديدها سنة قاطعة
،

لذلك اختلف العلماء في عددها ،

اما وقتها من بعد صلاة العشاء وراتبتها

وقبل الوتر الى طلوع الفجر الثاني،

وتصلى   ركعتين ركعتين ، وتشرع لها
الجماعة.


                       
أعلى


 



 


رابعا صلاة
الضحى:


اقلها ركعتان ، ولا حد لاكثرها
وهي سنة

وقد دل على مشروعيتها 

أبي هريرة رضي الله عنه
قال:

{أوصاني خليلي بثلاث :

صيام ثلاثة أيام من كل شهر ،

وركعتي الضحى ،وأن أوتر قبل أن أنام }.


ووقتها من 
ارتفاع الشمس
قدر رمح 

إلى قبيل الزوال ،  


و أفضل وقتها
حين يبدأ اشتداد الحر 

لقوله صلى
الله عليه وسلم

 (( صلاة الاوابين حين ترمض الفصال)) .


                      
أعلى

 

 


 

خامسا تحية
المسجد :


وهي ركعتان تشرعان لمن 

دخل المسجد
قبل أن يجلس .

وحكمها سنة مؤكدة لقول النبي 

صلى الله عليه
وسلم:

{اذا دخل أحدكم المسجد فليركع 

ركعتين قبل أن
يجلس }.


                     
أعلى


 



 


 سادسا صلاة
الاستسقاء:


وتشرع صلاة الاستسقاء 

اذا جديت الأرض ، وحبس
المطر

،وصلاة الاستسقاء سنة مؤكدة كما جاء في حديث

عبد الله بن زيد رضي الله عنه قال:

خرج النبي  صلى الله عليه وسلم إلى المصلى

 فاستسقى واستقبل القبلة وقلب رداءه وصلى
ركعتين

، ووقتها كوقت صلاة العيد ،

من ارتفاع الشمس قدر رمح  الى الزوال ،

والسنة أن تؤدي في الصحراء ،

وصفتها كصفة صلاة العيد ،

في عدد ركعاتها
وفي الجهر بالقراءة ،

والتكبيرات الزوائد ، وتصلى قبل الخطبة .


                              
أعلى


 



 


 


سابعا
صلاة الكسوف والخسوف :


صلاة الكسوف والخسوف سنة
مؤكدة 

ودل على ذلك الكتاب والسنة قال تعالى 

{ومن ءاياته  الليل والنهار والشمس والقمر 

لا
تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذى
خلقهن 

ان كنتم تعبدون}

ومن السنة حيث صلاها النبي صلى الله عليه
وسلم

 لما كسف الشمس على عهده حيث قال 

:صلى الله عليه وسلم

 (ان الشمس والقمر من ايات الله لا ينخسفان 

لموت أحد ولا لحياته 

، فاذا رأيتم ذلك فادعوا
الله وكبروا 

وصلوا وتصدقوا ) 

وتصلى من
ابتداء الكسوف أو الخسوف

إلى التجلي

 وتنادى للصلاة بقول (الصلاة جامعة) 

فاذا
اجتمع الناس 

صلى الامام ركعتين طويلتين ،

.يجهر فيهما بالقراءة .


                                  
أعلى 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ranisse.ahlamontada.com
 
الصلاة.......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من مخالفات الصلاة
» كلمات لتارك الصلاة
» معلومات مهمة عن الصلاة
» فوائد الصلاة للمراة الحامل
» محمد عليه الصلاة السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دائرة بن ســـــــرور  :: المنتدى الديني :: قســــــم الصلاة-
انتقل الى: